العلم و المعرفة
*** بسم الله الرحمن الرحيم ***

مرحبا بكم في هذا المنتدى المعرفي وننتظر تسجيلكم معنا وشكرا


منتدى تربوي ديني علمي تقافي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولfacebook de azizTV de aziz
.**............ بسم الله الرحمن الرحيم ..........** .........**.............قسم الحوار والمناقشة العلمية..........** يسرنا إخواني ان نقدم لكم هذا القسم الذي هو مفتوح حتى للزوار للمناقشة العلمية في مختلف العلوم.... لمن استصعب عليه امر ما او مسألة ما في الرياضيات او الفيزياء او الاعلام الالي او الكيمياء او المواد العلمية الاخرى... فليقدم لنا طلبه في موضوع يكتب فيه مسألته بوضوح... فعندنا طلاب جامعيين بعدة مستويات فعلى قدر علمنا سنفيدكم انشاء الله

شاطر | 
 

 تصميم نظريات ونماذج التعليم والتدريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاسباني



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 16/01/2016

مُساهمةموضوع: تصميم نظريات ونماذج التعليم والتدريس   الأحد يناير 17, 2016 8:03 am

صدر للتدريسي في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل الاستاذ الدكتور محمد حميد مهدي المسعودي كتابا مشتركا عن دار الرضوان للنشر والتوزيع في عمان حمل عنوان(تصميم التعليم والتدريس – نظريات ونماذج) بالاشتراك مع الأستاذ الدكتور فيصل عبد منشد الشويلي من جامعة البصرة  والدكتور ثامر نجم عبود ألشمري من جامعة المثنى.
 
وتناول الاصدار الجديد بصفحاته ال( 144 ) الأثر البالغ للتصميم والتعليم والتدريس على العملية التربوية ومخرجاتها كونها تحدد الأسس والمضامين والمنطلقات المنهجية لأي عمل تعليمي وتدريسي هادف فضلا عن ما يكشفه من نقائص ومعالجة السلبيات ودعم ديمومة مكتسبات الإبداع في مجال المنظومة التعليمية .  
 
واستعرض الكتاب مجموعة من النظريات والنماذج التعليمية والتدريسية التي تشكل مجالا خصبا ً في تصوير وتحديث الجوانب التدريسية التي تصب في خدمة المتعلمين,وإيجاد الحلول  الناجحة للمشكلات التي يعاني منها النظام التعليمي وهذا يحتاج إلى وضع الخطط للتدخل ورسم الخطوات العملية التي تسهم في تحديد العوامل الأكثر تأثيرا ً في الارتقاء بمستوى التصميم التعليمي والتدريسي , وتوثيق العلاقة بين التصميم التعليمي وتصميم التدريس من حيث الأسلوب والعمل والمنهجية والإنتاج عبر قنوات التكوين التعليمي التي تقوم على تصور تنمية مجتمع الغد وطبيعة العملية التربوية فيه وما يقتضيه من متطلبات ومهارات وقدرات سوق العمل المتجددة للمتعلمين وطاقاتهم الإبداعية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تصميم نظريات ونماذج التعليم والتدريس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم و المعرفة :: منتديات أدبية :: قسم أدب عربي-
انتقل الى: