العلم و المعرفة
*** بسم الله الرحمن الرحيم ***

مرحبا بكم في هذا المنتدى المعرفي وننتظر تسجيلكم معنا وشكرا


منتدى تربوي ديني علمي تقافي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولfacebook de azizTV de aziz
.**............ بسم الله الرحمن الرحيم ..........** .........**.............قسم الحوار والمناقشة العلمية..........** يسرنا إخواني ان نقدم لكم هذا القسم الذي هو مفتوح حتى للزوار للمناقشة العلمية في مختلف العلوم.... لمن استصعب عليه امر ما او مسألة ما في الرياضيات او الفيزياء او الاعلام الالي او الكيمياء او المواد العلمية الاخرى... فليقدم لنا طلبه في موضوع يكتب فيه مسألته بوضوح... فعندنا طلاب جامعيين بعدة مستويات فعلى قدر علمنا سنفيدكم انشاء الله

شاطر | 
 

 الصراع الدولي في دول البحر الأحمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاسباني



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 16/01/2016

مُساهمةموضوع: الصراع الدولي في دول البحر الأحمر   الأحد يناير 17, 2016 8:09 am

صدر للتدريسي في كلية التربية للعلوم الإنسانية  بجامعة بابل الأستاذ الدكتور  كريم مطر حمزة الزبيدي كتاباً حمل عنوان (الصراع الدولي في البحر الأحمر بين الماضي والحاضر ). 

وتناول المؤلف في كتابه صراع الدول العظمى بريطانيا , وفرنسا , وايطاليا , ومن ثم الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية خلال القرنين التاسع عشر والعشرين الميلاديين على البحر الأحمر لما لهذا البحر من أهمية عالمية ذلك انه اقصر الطرق بين الشرق والغرب ويتحكم فيه مفتاحين الشمالي المتمثل بقناة السويس والجنوبي المتمثل بمضيق باب المندب .

واحتوى الكتاب على (ثمانية) فصول (350) صفحة من الحجم الوزيري تطرق فيها إلى جغرافية البحر الأحمر وأهميته الإستراتيجية ومختصر عن تاريخه في العهود الإسلامية والعصر العثماني ومن ثم صراع القوى العظمى عليه خاصة بعد افتتاح قناة السويس عام 1869 م .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصراع الدولي في دول البحر الأحمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العلم و المعرفة :: منتديات أدبية :: قسم التاريخ-
انتقل الى: